حرية، اختلاف، وزواج

حرية، اختلاف، وزواج

Up next

أيام الدراسة

‏عودة للغوص بين ذكريات الماضي في حلقة كلها حنين مع هيثم وغنوة… كيف كانت أيام الدراسة؟ أي مواد كانت المفضلة لديهما؟ هل تعرضا للتنمر؟ هل اعتادا الغش في الإمتحانات؟ وما التفاصيل العالقة في ذاكرتيهما حتى اليوم؟ 

شو رأيك؟

‏هل إبداء الرأي ممنوع؟ كيف نبدي رأينا دون أن نجرح من لا يوفقنا الرأي؟ متى نعرف إن كنا على حق، ومتى نسكت تماماً عن النقاش؟ ما هي أفضل أغاني ماريلين نعمان، وماذا عن مسلسل لعبة حب؟؟؟ كل هذا وأكثر ضمن حلقة هذا الأسبوع من أول شي بونسوار مع غنوة وهيثم. 

Recommended Episodes

الأسئلة المحرجة عن حياتنا.. وطرق التعامل معها
سؤال حر

‏أوزاننا .. شكلنا الخارجي .. حالتنا الاجتماعية والزوجية وتأخر الزواج مواضيع يفضل المتطفولن في الحياة طرحها على الأشخاص وأحيانا في مناسبات غير مؤاتية. 

الزواج والحرية... هل هما خصمان؟
العربي الجديد بودكاست

‏هل من حرية فردية في العلاقة الزوجية؟ كيف نفهم القيود التي تفرضها مؤسسة الزواج على الزوجين؟ هل هي سلبية أم إيجابية؟ كيف ننظر إلى فشل العلاقات الزوجية فيما يتعلق بمفهومي الحرية والالتزام بصورة خاصة؟ في بودكاست "جدل" نناقش هذه الأسئلة والأفكار والطروحات، ندافع عنها وننقدها في وقت و ...  Show more

هيل وعجين وضرب.. تقاليد الزواج في منطقتنا
سؤال حر

‏حبات هيل بين أصابع العروس، وعجينة معلقة على باب المنزل لتمني الخير، وعريس يجلد بمناسبة عرسه، وأبقار تقدم كمهر، تقاليد وعادات الزواج في مجتمعاتنا بين الغريب والطريف نغوص في الدلالات والمعاني. 

تحديات المتزوجين في الابتعاث مع د.عبدالله غازي
أضواء

‏ذهبنا مع الدكتور عبدالله غازي المتخصص في الاستشارات الزوجية والأسرية، عن كيفية التعامل مع التحديات والمشاكل والعقبات التى ربما تواجه المتزوجين في الابتعاث، من الضغوطات المختلفة بحكم البيئة الجديدة الى المشاكل الاجتماعية والدراسية وأخير بتربية الابناء